أخبار وتقارير

وقفة احتجاجية أمام الفرقة الأولى مدرع تنديدا بحبس المقطري ونجليه

يمنات – صنعاء

دعا عدد من الناشطين من شباب الثورة بساحة التغيير بصنعاء إلى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام معسكر الفرقة الأولى مدرع، تنديدا باعتقال عارف المقطري ونجليه في سجون الفرقة منذ ليلة العيد.

وكان عارف ونجليه شهاب القيادي في حركة 3 فبرائر، ونديم أحد جرحى الثورةن قد قاموا ليلة عيد الفطر بزيارة أحد جيرانهم المسجون في الفرقة، إلا أن السجين هرب قبل وصول عارف ونجليه، فقام جنود الفرقة بسجنهم بدلا عنه.

وترفض الفرقة الافراج عن عارف ونجليه، ويطالبونهم بإحضار السجين الهارب.

قانونيون اعتبروا تصرف الفرقة غير قانوني، كون الفرقة جهة غير مخولة باحتجاز المواطنين.

               

وقد أصدر المجلس التنسيقي لقوى الثورة السلمية (نصر) بيانا دعا فيه لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام البوابة الرئيسية للفرقة صباح اليوم الخميس.

 

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الثوار الأحرار أيتها الثائرات الحرائر، انه في الوقت الذي ننتظر فيه وتنتظر جماهير شعبنا اليمني الثائر العظيم قرارات رئيس الجمهورية بتحرير مؤسستي الجيش والآمن من قبضة عائلة المخلوع علي صالح، نجد الفرقة الأولى مدرع تقوم بممارسات خاطئة، وغير مقبولة، تؤسس لمرحلة استبداد جديد, حيث أقدم احد المسئولين بالفرقة الأولى مدرع بحبس الأخ عارف المقطري وولديه شهاب القيادي في حركة 3 فبراير ونديم احد جرحى الثورة , دون وجه حق وخارج القانون.

 

حيث ذهب الأخ عارف مع ولديه إلى الفرقة الأولى مدرع عشية عيد الفطر المبارك لزيارة احد جيرانهم المحبوس في الفرقة, فقام ضباط الفرقة بحبسهم ولم يطلق سراحهم حتى الان, وإذا كانت الثورة الشبابية الشعبية قد قامت ضد الظلم والاستبداد وانتهاك حقوق الإنسان وحرياته، وهو ما تمارسه الفرقة ومنتسبيها ضد الثوار والمواطنين.

 

حيث إن الفرقة ليست مكاناً لحبس المواطنين بأي حال من الأحوال ولا جهة اختصاص, وقد تكررت هذه الممارسات الخاطئة والغير مقبولة من قبل مسئولي الفرقة, ولذا ندعو ضباط الفرقة ومسئوليها إلى الالتزام باحترام القانون وحريات المواطن وسرعة الإفراج عن الثوار الأخ عارف المقطري وولديه شهاب ونديم.

 

المجد للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين في سجون الفرقة الأولى مدرع وفي سجون أبناء المخلوع

صادر عن المجلس التنسيقي لقوى الثورة السلمية ( نصر )

الخميس 23 أغسطس 2012م ساحة التغيير – صنعاء

زر الذهاب إلى الأعلى